وباما يستقبل قادة لبحث الملف السوري

اوباما يستقبل قادة الأردن وقطر تركيا والإمارات لبحث الملف السوري




يستقبل الرئيس الأمريكي باراك اوباما قادة دول حليفة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، الأردن وقطر تركيا والإمارات في الأسابيع المقبلة وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث تطورات الوضع في سوريا.
ونقلت وكالة "رويترز" عن البيت الأبيض الجمعة أن اوباما سيستقبل العاهل الأردني عبد الله الثاني في 26 نيسان (ابريل) لمناقشة الملف السوري خصوصا.
وأضاف البيت الأبيض في بيان أن اوباما ينوي خلال هذا اللقاء الذي سيكون الثاني له في اقل من شهر مع العاهل الأردني مناقشة "الإصلاحات السياسية والاقتصادية (في الأردن) والأزمة الإنسانية في سوريا والملفات الإقليمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك".
ثم يستقبل اوباما رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان في 16 ايار (مايو). وقال البيت الأبيض في بيان الجمعة إن "الولايات المتحدة وتركيا شريكان في معالجة عدد من القضايا العالمية والإقليمية الحساسة"، مضيفا إن اوباما واردوغان سيناقشان الأزمة في "سوريا والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومكافحة الإرهاب".
واللقاء مع اردوغان سيكون الأول منذ أن ساهم اوباما في إعادة العلاقات بين إسرائيل وتركيا خلال زيارته إلى المنطقة الشهر الماضي.
من جانب آخر يستقبل اوباما ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في 16 نيسان (ابريل) وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في 23 نيسان (ابريل).
كما أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الوضع في سوريا سيتصدر جدول أعمال محادثات بين اوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في 11 نيسان (ابريل) في المكتب البيضاوي.وقال أن اوباما سوف يعرب "خلال هذا اللقاء عن تقديره للتضحيات العديدة التي قدمتها طواقم الأمم المتحدة من اجل حماية السكان وتقديم المساعدة للذين هم بحاجة لها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق